Skip to main content

My first Arabic article

 এটা আমার প্রথম আরবী প্রবন্ধ(বাংলা থেকে আরবীতে অনুবাদ) 

মাওলানা আব্দুল মালেক দাঃবাঃ এর মাসিক আলকাউসারের ওয়েবসাইটের একটা প্রবন্ধ আরবীতে অনুবাদ করে প্রকাশ করলাম। কোনো ভুলত্রুটি থাকলে অবহিত করবেন। 

This is my first Arabic article. 



هداية القرآن للجميع

مولانا محمد عبد الملك (أحد محرري المجلة الإسلامية البنجلاديشية الشهرية "الكوثر")


باختصار ، أنا أطلب ثلاثة أشياء.


بادئ ذي بدء ، يجب ألا تتمحور علاقتنا بالمساجد حول رمضان فقط. علاقتنا بالمسجد ستكون دائمة. مسجد الجنة النموذجي في العالم.

ثانياً ، علاقتنا بالقرآن ماجد يجب أن تكون دائمة. بمجرد أن رأيت رجلاً يخبر معجبيه أنه إذا لم يستطع قراءتها ، فسوف يتلوها مائتي مرة. انا حزين جدا لسماع هذا لماذا تلاوة سورة الإخلاص مائتي مرة وأربعمائة مرة. اقرأ ألف مرة. ولكن كيف يكون بديلاً عن تعلم القرآن كله؟ إذا كنت لا تستطيع القراءة ، فتعلم - عليك التحدث عنها. على المسلمين أن يتعلموا القرآن. يجب أن يكون قادرا على القراءة.

استمعنا إلى القرآن في الترابي في رمضان. مجرد الاستماع إلى القرآن - لا يمكن أن يكون مجد أي مؤمن. يجب أن يكون المؤمن مؤهلاً لتلاوة القرآن. سورة واحدة ، سورتان ، فقرة واحدة ، فقرتان يجب أن تزيد المبلغ بهذه الطريقة. لكي يكون المرء قادرًا على تلاوة القرآن بأكمله ، يجب أن يكتسب المرء القدرة على قراءة القرآن بأكمله بالبصر. لهذا نبدأ العمل من رمضان. إذا لزم الأمر ، فلنبدأ بـ باختصار ، أنا أطلب ثلاثة أشياء.

بادئ ذي بدء ، يجب ألا تتمحور علاقتنا بالمساجد حول رمضان فقط. علاقتنا بالمسجد ستكون دائمة. مسجد الجنة النموذجي في العالم.

ثانياً ، علاقتنا بالقرآن ماجد يجب أن تكون دائمة. بمجرد أن رأيت رجلاً يخبر معجبيه أنه إذا لم يستطع قراءتها ، فسوف يتلوها مائتي مرة. انا حزين جدا لسماع هذا لماذا تلاوة سورة الإخلاص مائتي مرة وأربعمائة مرة. اقرأ ألف مرة. ولكن كيف يكون بديلاً عن تعلم القرآن كله؟ إذا كنت لا تستطيع القراءة ، فتعلم - عليك التحدث عنها. على المسلمين أن يتعلموا القرآن. يجب أن يكون قادرا على القراءة.

استمعنا إلى القرآن في الترابي في رمضان. مجرد الاستماع إلى القرآن - لا يمكن أن يكون مجد أي مؤمن. يجب أن يكون المؤمن مؤهلاً لتلاوة القرآن. سورة واحدة ، سورتان ، فقرة واحدة ، فقرتان يجب أن تزيد المبلغ بهذه الطريقة. لكي يكون المرء قادرًا على تلاوة القرآن بأكمله ، يجب أن يكتسب المرء القدرة على قراءة القرآن بأكمله بالبصر. لهذا نبدأ العمل من رمضان. إذا لزم الأمر ، فلنبدأ أ ب ت 

وجوب تعلم القرآن. يجب على الجميع تعلم قراءة القرآن بشكل صحيح. الآن ليس لديك أي عذر لتعلم أننا لم نجد طريقة لتعلم القرآن. ما هو الفرق بين Baunakandi منذ عشر سنوات و Baunakandi الآن! ما هو الفرق بين Hazratpur منذ عشر سنوات والآن Hazratpur! يجب أن يكتسب الشباب القدرة على قراءة القرآن كاملاً من سورة الفاتحة إلى ناص. يجب الاستمرار في محاولة تحقيقه. وسيبدأ الكبار بسور صغيرة. وعليك أن تتعلم أجزاء السورة الكبيرة على وجه الخصوص. سأذهب إلى القبر لأتعلم. أليس الذهاب إلى القبر للتعلم أفضل من التوقف عن التعلم والذهاب إلى القبر؟

حادثة حضرة حردو. رجل مثقف عام له علاقة معه. ربما يكون طبيبا. لقد تعلم نيرة. الفائدة حفظ القرآن كله. لقد فهم أنه إذا لم أستطع إنهاء الحفظ ، فسوف أذهب إلى القبر لحفظ ... فقط عندما أصبحت إحدى فقراته فقرتين (ربما) ثمانية عشر فقرات من Hifz ، ثم جاءت دعوة من الله. لقد ذهب إلى القبر. فماذا نتوقع من الله الآن؟ من قدرتي أن أبدأ. إنه عمل الله لإنهائه. في حالة تعلم القرآن ، فإنه من الظلم الكبير أن أقول إنني لا أريد سوى أربع سور في الصلاة. حسنًا ، هل القرآن فقط للصلاة أم مدى الحياة؟

الشيء الثالث هو أن كبار السن

  لديهم قول مأثور. لطيف جدا. هناك كثير من الناس يقرؤون القرآن ويلعنهم القرآن. أي أنه يستمر في لعن نفسه بلغة القرآن. أثناء تلاوة القرآن ، قد يكون يقرأ فَنَجْعَلْ لَعْنَتَ اللَهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ لعنة الله على الكاذبين. إنه كاذب. يقرأ ولا يكذب. قد يقرأ: لََلَا لَعْنَةُ اللَهِ عَلَى الظَّالِمِينَ لعنة الله على الظالمين بينما هو نفسه يضطهد الناس. وحيثما كانت لديه قوة فهو يضطهد. وهكذا لعن نفسه بلغة القرآن.

كلمة تلاوة لها أهمية كبيرة. وهناك قول مأثور في كلمة التلاوة أن ما يقرأ سيتبعه. تالا ياتلو- لمتابعة الخلف. سأقرأ وأتبع ما أقرأه. سأتبع تعليمات القرآن. يقال ثلاثة أشياء ، وفقنا الله للعمل.

الاجتماع الثاني

إذا فكرنا في مقدار الدمار الذي لحق ببلدنا في رمضان هذا العام ؛ ترابي ، تهجد ، نافل ؛ في ترابي الجامع ، في شخصية الترابي .... وإذا تحدثنا عن العالم كله ، فلا بد من القول إن النهاية تستمر بلا هوادة. الطرابي يجري في الهرم. Tarabi سيبدأ في وقت لاحق في الغرب. طربي يذهب ويدور في كل مكان لمدة أربع وعشرين ساعة.

الشيء الذي يجب أن نتذكره هو أن تلاوة القرآن حق وليس الحق الوحيد. التلاوة حق مهم جدا لكن للقرآن حقوق أكبر. إذا كنت أريد أن أقول جميع حقوق القرآن في كلمة واحدة ، فحينئذٍ بلغة القرآن-


إذا لم يقبل مشركو مكة الدعوة ، فلعل النبي صلى الله عليه وسلم قد تقدم بهذه الشكوى - نقلا عنها هنا ، أو يشتكي في الآخرة - نقول عنها هنا. ماذا يعني ترك القرآن وكيف يتم؟ كلما تم التخلي عن القرآن ، زاد إدراجه في القرآن في هجران.

والعكس هو قبول القرآن. لإدراك حقوق القرآن وإدراكه بالشكل الصحيح. إذا تحدثنا عن حق تلاوة القرآن ، فليست هذه التلاوة التي فرضها الله فقط. حَقّ تِلَاوَتَه .. لا بدّ من القراءة بعد معرفة حقّ القراءة. هناك ثلاثة أمور على الأقل يجب القيام بها لإعمال حق التلاوة. 1. أن تكون التلاوة طاهرة. 2. عليك أن تقرأها بفهم. 3. عليك أن تتصرف حسب التلاوة. ثم يتم تلاوته بإدراك الحقيقة.

لا بد من تلاوة القرآن بإدراك الحق وهذه الآية دلالة على هذه الآية. أهمية في المقام الأول. Dalalatun Nas غالبًا ما يكون أقوى من Ibaratun Nas. هل أبلاغ. ظللت أقول ذلك لأخوين طالب إيلام.

لقد سمعنا هذه التلاوة ، إذا فهمناها واستمعنا إليها - أريد أن تستند إلى ترجمة موثوقة - إذا لاحظنا ، فسنرى عدد أحكام القرآن التي تم التخلي عنها.

خذ مسألة الإيمان أولاً. الإيمان من أهم الأمور التي يأمرنا القرآن بعملها. منذ بداية القرآن وحتى نهايته نبحث عن جميع الآيات التي تتحدث عن الإيمان في مجتمعنا ، فأي عقيدة واجبة وماذا في المجتمع؟ كم عدد المعتقدات التي جعلها القرآن إلزامية وجزء كبير من مجتمعنا ليس قريبًا حتى من تلك المعتقدات. يجب ممارسة تعاليم القرآن على نطاق واسع. هُدى لِلنَّاسِ القرآن دليل للجميع. أولئك الذين لا يخافون الله في قلوبهم ، ولا يخافون الآخرة ، لا ينالون هدى من هنا. إنها مسألة سوء حظهم. لكن الله أعطى للجميع. فقط الأتقياء يتلقون الإرشاد والمنفعة - هُدًى لِلْمُتَّقِينَ. وإن لم يكن فقط للأتقياء. وأعطى للجميع ، ولا بد من ممارسة كل هداية كريم في القرآن. على وجه الخصوص ، يجب ممارسة تعليمات فئة القانون الإلزامي على نطاق واسع. بهذه الطريقة ، يجب نشر التعليمات التي تم تقديمها خصيصًا لفئة الأشخاص بشكل خاص بين هؤلاء الأشخاص.

ماذا يقول القرآن لحكومات وإدارات كل دول العالم الإسلامي؟ ماذا قال للقضاة؟ وماذا يقول القانون للناس وقد قال القرآن شيئا واحدا لجميع المحامين:

................................


انت مؤمن.  لقد وهدا الله القرآن على هداك ، فهو يحتوي على كل شيء.  كل ما يحتاجه القاضي ، كل ما يحتاجه رئيس الحكومة هو تعليمات ومبادئ.  المحامي لديه ما هو مطلوب.  رجل الأعمال لديه ما يحتاجه.  لديها كل ما تحتاجه للأعراف الاجتماعية.  لديها كل ما تحتاجه لمجتمع جيد.  يحتوي القرآن على إرشادات وحلول لجميع أنواع المشاكل لجميع طبقات الناس والجنس البشري.  لقد ألهمك الله بالمعرفة.  لقد أغنى الله هذه الأمة من خلال القرآن والسنة.  لماذا تلمس باب شخص آخر ؟!

 يخاطب كريم في القرآن جميع الحكام الأقوياء ويضرب أمثلة:

اَلَّذِیْنَ اِنْ مَّكَّنّٰهُمْ فِی الْاَرْضِ اَقَامُوا الصَّلٰوةَ وَ اٰتَوُا الزَّكٰوةَ وَ اَمَرُوْا بِالْمَعْرُوْفِ وَ نَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ  وَ لِلّٰهِ عَاقِبَةُ الْاُمُوْرِ.

كما يطلعهم القرآن على تعليمات الله لداود عليه السلام.  كما أنبأ عليه الله وملكه.  أخبره الله ما هي الملكية ولماذا.  وقد أنزل هذا الهدى في القرآن ورتب لكل من أتى به إلى يوم القيامة.  إرشاد لديه-

يٰدَاوٗدُ اِنَّا جَعَلْنٰكَ خَلِیْفَةً فِی الْاَرْضِ فَاحْكُمْ بَیْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَ لَا تَتَّبِعِ الْهَوٰی فَیُضِلَّكَ عَنْ سَبِیْلِ اللهِ  اِنَّ الَّذِیْنَ یَضِلُّوْنَ عَنْ سَبِیْلِ اللهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِیْدٌۢ بِمَا نَسُوْا یَوْمَ الْحِسَابِ.

الكل صنع القرآن ، كل الناس في إدارة كل البلاد ، كل الناس في المحاكم ، كل الناس في البرلمان.  لكن القرآن يخاطب الجميع ويقول: قد أعطى الإرشاد ، يمر.  يقول القرآن: اترك الربا ، اترك الرشوة ، اترك الغش.  تخلص من الغش.  تخلص من الفساد.  لا تقلل من شأن.  حافظ على كلمتك  لا تخلف الوعد ....

 وقد وصف الله في سورة الكهف كيف ينبغي أن يكون الشباب مؤمنين حقيقيين:

اِنَّهُمْ فِتْیَةٌ اٰمَنُوْا بِرَبِّهِمْ وَ زِدْنٰهُمْ هُدًی ، وَّ رَبَطْنَا عَلٰی قُلُوْبِهِمْ اِذْ قَامُوْا فَقَالُوْا رَبُّنَا رَبُّ السَّمٰوٰتِ وَ الْاَرْضِ لَنْ نَّدْعُوَاۡ مِنْ دُوْنِهٖۤ اِلٰهًا لَّقَدْ قُلْنَاۤ اِذًا شَطَطًا.

أي نوع من الناس سيقولون ، كلماتي ليست في القرآن.  تحدث عن الأطفال ، فالقرآن يقول كيف سيقوم الأهل برعايتهم.  جاء الموت ، فكيف تسلمه إلى القبر ، ما حاله بعد ذهابه إلى القبر.  لقد جاء كل شيء في القرآن.  القرآن هو الكتاب الحي.  القرآن ليس بالشيء الذي سيُغلف ويترك.  القرآن ليس كتابا يمكن تلاوته وحده.

 ستستمر في تلاوة القرآن أثناء التلاوة.  لن تكون مجرد تلاوة.  لا يمكن أن يكون أحدهم يغادر بتلاوة القرآن بلا مبالاة.  القرآن سيحذره.  من قرأ بقلب مفتوح ، وأذن مفتوحة ، فالقرآن لا يبيحه.  ولهذا أوجب الله على المؤمن أن يقرأ القرآن.  تلاوة القرآن واجب ديني.  بهذا يستيقظ إيمان المؤمن.  استيقظت إيماني تاكايا.  هذا هو الشيء الذي نحاول ملاحظته.  أحاول تنفيذ تعليمات القرآن بقدر ما أستطيع.

 نحن نقبل القرآن ككتاب حي.  سأنتهي بالقراءة فقط.  إنها مسألة مكافأة عظيمة.  لكن تلاوة الحق ليس مجرد اسم للنهاية والحصول على الثواب.  نحاول جميعًا تنفيذ تعليمات القرآن في متناول الجميع.  ... وَعِبَادُ الرَّحْمٰنِ وصف الله في هذه الآية صفات عباده.  قَدْ اَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ وصف الله هنا فضائل العباد المؤمنين.  أولول الباب- مذكور في القرآن.  متكي كارا- قيل.

 نزلت بالأمس في سورة معارج كيف يكون المصلي.  هكذا يكون العابد هكذا يكون المصلي هكذا.  يجب أن يكون هناك نقاوة مميزة في المصلي.  هناك وصف لصفات المصلين.  في مال المصلين الذي أعطاه الله للمحرومين حق.  أحاول أن أجد كل هذه الصفات المذكورة في القرآن وأدخلها في داخلي.  بارك الله فينا التوفيق الكامل.

 عمرو بالمعرف ناهي انيل منكر وكم آيات الجهاد موجودة في القرآن المجيد.  هذه مهملة اليوم.  لا توجد خلافة إسلامية.  هذا ما نقوله.  الآن تقول الحكومة أيضًا أنه لا توجد خلافة إسلامية في البلاد.  لا توجد حكومة إسلامية.  اغفر جميع الأحكام الإسلامية المتعلقة بالخلافة لغياب الحكم الإسلامي !!  ناوجو بالله!

 كيف ستكون الحكومة الإسلامية؟  هل نزل الحكم الإسلامي من السماء كما جاء الطعام المعد من السماء لأمة المسيح؟  إذا أدار من أعطاه الله سلطته حكمه بالشريعة الإسلامية ، فإن الحكم يأتي.  وسيفتتح القسم الأخير من عمرو بل معروف ناهي أنيل منكر.  ينفذ أحكام الجهاد.  سيتم تنفيذ الحدود (القانون الإسلامي).  مكتبه محكمة كل شيء سيكون حسب القرآن والسنة.  ثم يأتي الحكم الإسلامي إلى الوجود.  إذا قالت حكومة دولة إسلامية ، فلا توجد حكومة إسلامية في بلادنا.  لهذا السبب لا تنطبق كل هذه الأحكام - ما هو أكثر سخافة من هذا!

يدعو القرآن إدارات جميع الدول الإسلامية للقيام بعمل عمرو بالمروف.  لا ، قم بعمل أنيل منكر.  تعبد نفسك.  خلق جو العبادة.  ثبت الصلاة.  الترتيب لتحصيل الزكاة.  أعط الزكاة بنفسك.  راقب ما إذا كان مرؤوسوك يدفعون الزكاة أم لا.  ضع الحدود التي وضعها القانون.  ما هي عقوبة السرقة؟  ما هي عقوبة الدعارة؟  ما هي عقوبة شرب الخمر؟  تنفيذ العقوبة المضادة.  لا تكن باحثًا بنفسك.  تنفيذ ما ينص عليه القانون.  نفذها ، واحصل على الفوائد.  إذا فعلت ذلك بنفسك ، فسيكون ذلك مخالفة لأحكام الشريعة.  سيكون هناك المزيد من الضرر.

 بيئة القرآن في المدرسة ، بيئة القرآن في المنزل - يا لها من نعمة عظيمة من الله - يمكن أن يفهمها من كان بيته كله من جهة وتعلم القرآن. أ ، بدأ في فهم الحياة القرآنية ، حياة المؤمنين ويريد تنفيذها قليلاً.  ولكن ليس لأفراد الأسرة الآخرين.  ومن ثم يُفهم أنه نعمة عظيمة أن تكون البيئة قرآنية ، وأن تكون قرآنية الأسرة بأكملها.


 لا توجد بيئة شاشة في الغرفة.  فجأة يعرف المرء أحكام الشاشة.  أيقظ الله قوة إيمانه.  افترض أنه يجلس بجانب والدته.  قد يكون السبب هو أنه يريد أن يأتي إليها في مثل هذا الوقت أو ربما تكون أفكارك موجودة وتريد الذهاب إلى هناك لأي حاجة.  ثم عليه أن يتحرك أو عليك الانتظار.  هذه عقبة كبيرة.  ولكن إذا اتبعت أيضًا قواعد الشاشة ، فسيكون الأمر بسيطًا.  إذا كانت لديك أهمية توفير الحجاب بداخلك ، إذا كنت قد تعلمت دين إيمان ، فستكون سعيدًا بهذه العقبة.


 لقد سمعت عن أبناء أخي.  عندما أتيت من الرياض ، كانت صغيرة للغاية.  دخلت المنزل.  في الريف ، المنزل له وجهان.  واحد يسمى أتينا.  الجزء الأمامي والجزء الداخلي.  ذهبت من الأمام إلى الداخل.  سأخرج الآن.  اخرج.  هناك نوعان من الفناء ، الفناء الداخلي ، الفناء الخارجي.  سأذهب إلى الفناء الداخلي لمقابلة أما.  سأعطيك صوتًا قبل أن أغادر.  لكن قبل أن أتمكن من إعطاء صوت ، رأى أبناء أخي مشاعري وأدركوا أنني ذاهب إلى هناك.  ثم كلاهما يمنعني برفع يديه ، لا تأت إلى هنا ، لا تأتي ؛  أمي هناك.  من علمهم ذلك؟  علمت بيئتهم.

الآن قسم الكثيرون أحكام الشاشة.  ستارة خاصة وستارة مانجو.  لا يوجد نوعان من الحجاب في الشريعة.  في الشريعة حكم للحجاب.  البعض يعني الكامل والبعض الآخر يعني شيئا.  في البيت ستائر ولا ستائر خاصة يعني عدم وجود ستائر.  لهذا السبب حمات عمتي ، حمات عمتي ، أي نوع من حماتها هناك  كل هؤلاء الحموات يخضعن لأحكام الشاشة.  عليك أن تفحص مع هؤلاء الحموات.  الأم الحقيقية هي والدة زوجتك.  نعم ، هذا يبدو حماقة جدًا بالنسبة لي ، يبدو أن BT ليست بالنسبة لي أيضًا.  من خلال زوجتك.  لا تتحدث معهم مباشرة.  إنه بعيد كل البعد عن الظهور.  من يعني كل هذا؟  هذه كلمات مريرة.  كلام صعب.  عليهم خلق بيئة.  هذه البيئة المقدسة هي البيئة القرآنية.


 لا تجعل المنزل مقبرة.  لا أحد يقرأ القرآن في المقبرة.  ينير المنزل بنور القرآن.  ترك الراديو ، وترك الهاتف المحمول ، وبدأ يومه بتلاوة القرآن.  بدأ اليوم بالاستماع إلى تلاوة سورة يس.  شيء جيد ، لكن لا تقتصر.  لاحظ معنى سورة يس.  سورة ياسين سميت كلبول القرآن.  تلخص هذه السورة هدى القرآن كله.  استمع إلى سورة يا ترى بفهم وقم بإدارة يومك وفقًا لذلك.  إدارة منزلك والتسوق.  ثم يجدر الاستماع إلى سورة يس.  اذهب خطوة إلى الأمام ، وتعلم تلاوة سورة يس.  اقرأها بنفسك.  تعرف على المزيد من السور.  تعلم القراءة الصحيحة للقرآن كاملاً ، وتلاوته ، وتقبل علم القرآن وممارسته.  بارك الله فينا مع توفيق - آمين.  ح.


 المراسلات: إنعام الحسن



Comments

Popular posts from this blog

মীলাদুন্নাবী (সা:) ও মিলাদ-কিয়ামের পক্ষে -বিপক্ষে দলিল ভিত্তিক বইসমূহ Books about mawlid and milaad

 মিলাদের বিপক্ষে ও পক্ষে দলিল ভিত্তিক বই সমূহ Books about mawlid and meelad আসসালামু আলাইকুম, আশা করি সবাই ভাল আছ।আমরা অনেকে একটা বিষয়ে অনেক কিছু বলি। এটা নিয়ে অনেক কিতাব,ওয়াজ ও বাহাস হয়েছে। সে বিষয়টি হল মিলাদুন্নবী ও মিলাদ-কেয়াম।আমরা অনেকে এটার পক্ষে, অনেকে এটার বিপক্ষে। সেই বিষয়ে  আমরা অনেকে বলি এটি বিদাত।এই বিষয়ে কিছু কিতাবের pdf দেয়া হল মিলাদের পক্ষে : ১.মিলাদুন্নবী ও মিলাদ মাহফিল (নাইমুল ইহসান বারাকাতি,Barakati publication) Download ২.কুরআন হাদিসের আলোকে মিলাদ-কিয়ামের অকাট্য দলিল(মুস্তফা হামিদি,ছারছীনা) http://www.mediafire.com/file/ntw372p7138k142/ ৩.বসন্তের প্রভাত (আমিরে আহলেসুন্নাত, ইলিয়াস আত্তার কাদেরি,মাকতাবাতুল মদীনা) Download ৪.সিরাজুম মুনিরা(আমিমুল ইহসান রাহ:) download ৫.মৌলুদের মাহফিল ও কিয়াম(আলভী আল মালেকি আল মাক্কি রাহ:) download ৬.বারাহিনুল কাতিয়া ফি আমালিল মাওলিদ(কারামত আলী জৈনপুরী [রাহঃ] ৭. মু মুলাখখাছ-মাওলানা কারামত আলী জৈনপুরী রহমাতুল্লাহি আলাইহি download ৮.হাকীকতে মুহম্মদী মীলাদে আহমদী https://drive.google.com/fil

কাশফুল মাহযুব Kashful mahzub pdf

বিসমিল্লাহির রাহমানির রাহীম কাশফুল মাহযুব হল হযরত দাতা বখশ হাজভেরী রহঃ এর অন্যতম গ্রন্থ । এর বাংলা হল মারেফতের মর্মকথা । বাংলায় প্রকাশ করা হয়েছে রশিদ বুক হাউজ । মূল বইটি ফারসি ভাষায় লিখিত । download this book in bangla : kashful mahzoob in bangla Kashful mahzoob is a book which is written by data ali hazveri rh.  Kashful Mahjoob  was originally written in Persian language by Hazrat Daata Ganj Bakhsh Ali Hajveri but then translated into many other languages as well including Urdu. Complete name of Hazrat Daata Sahab is ‘Abul Hassan Ali Ibn Usman al-Jullabi al-Hajveri al-Ghaznawi’. The book is a master piece in Islamic Sufi genre. Daata Ali Hajveri has written many books but this book has become a symbol in Sufi books. A famous saying about this book is ‘if you want to find a true murshad (spiritual guider) for you then read this book and you will definitely find one’. Download in english   https://ia601901.us.archive.org/21/items/KashfulMahjoobEn/KashfulMahjoob-en.pdf

Books of Shaykh abdul qadir gilani(rah;) বড়পীর আব্দুল কাদির জিলানী (রাহ:) এর কিতাব /বই ডাউনলোড করুন

Download in urdu               Books of Shaykh abdul qadir gilani (rah;)               শায়খ আব্দুল কাদির জিলানী (রহঃ) এর কিতাব                        বড়পীর শায়েখ আব্দুল কাদির জিলানী(রাহঃ) আল্লাহর বড় ওলি ছিলেন । তিনি                                         শরীয়ত,তরিকত,মারেফত,  তাসাউফ ও তাযকিয়া বিষয়ে অনেক কিতাব লিখেছেন । সেসব কিতাবসমূহের বাংলা ,ইংরেজী,আরবী ও উর্দু       অনুবাদের pdf নিচে দেয়া হল  ১.সিররুল আসরার Sirr ul asrar In Bangla      Download 1   in English  http://data.nur.nu/Kutub/English/Jilani_Sirr-al-Asrar-1---5.pdf in urdu    https://ia801309.us.archive.org/27/items/sirr-ul-asrar/sirr-ul-asrar.pdf ২.গুনিয়াতুত তালেবীন             download in bangla         in english                                 In urdu               In arabic                                                                           ৩.ফতহুল গায়ব FUTUH AL GHAIB Download in english                in urdu ৪.আল ফাতহুর রব্বানি Fathur rabbani